بلوجر

تحسين ترتيب مقالات في محركات البحث لتحتل المراكز الأولى وتحصل على زيارات من جوجل

قد يكون لديك تصميم موقع رائع ومدونة مليئة بالمحتوى الذي يحبه جمهورك، ولكن لسوء الحظ، هذا لا يكفي فستحتاج الى الـ سيو ، إذا كنت تريد أن تعرف كيفية زيادة ترتيب جوجل، فالمحتوى الخاص بك يحتاج إلى إقناع محركات البحث عن طريق عامل مهم جدا الا وهو سيو 

معظم مستخدمي محركات البحث لا ينظرون إلا للصفحة الأولى فجوجل تمتلك خوارزميات معينة تعطي الأولوية لصفحات ويب معينة على صفحات أخرى وينبغي عليك استخدام هذه الخوارزميات لتعزيز صفحة الويب الخاصة بك وهذا ما يُسمى (سيو).
فهو ينطوي على تعديل المحتوى الخاص بك لجعل محركات البحث تعترف بأن محتواك ذات ثقة، قد يبدو هذا الأمر بالنسبة لك بأنه أمر معقد وتحتاج إلى خبير في التسويق الرقمي وربما خبير في الكتابة، ولكن في الواقع أبسط بكثير من ذلك، ففي كثير من الأحيان، لا تحتاج إلا إلى اختيار الكلمات الصحيحة مع بعض التنسيق.
وفي هذا المقال سوف نقدم لك دليل مبسط وخطوات بسيطة لرفع ترتيب موقعك في محرك البحث جوجل في اربعة نقاط وهم مهمين جدا ويعتبروا من أهم عوامل seo-سيو
 

الكلمات المفتاحية keywords

 
 
الكلمات الرئيسية هي الشكل الأبسط والأكثر شيوعًا واستخدامًا من محترفين seo-سيو، ولتعيين الكلمات المفتاحية بشكل صحيح عليك إتباع التالي:
لا يعرف جمهورك المستهدف أنك موجود ولن يعرف كيفية البحث عن اسم شركتك لذلك، سوف يبحثون عن الخدمات التي يحتاجونها وقد تشمل تلك الخدمات أيضًا اسم مدينتهم إذا كانوا يبحثون عن منتجات أو خدمات داخل منطقتهم.
وتسمى هذه الكلمات التي يستخدمونها للبحث “الكلمات الرئيسية” وكلما ظهرت هذه الكلمات الرئيسية بشكل بارز في المحتوى التابع لك، ستنظر محركات البحث أن محتواك أكثر ملاءمة من غيره.
 
فيجب أن يكون لديك على الأقل واحد أو اثنين من الكلمات الرئيسية المحورية في محتوى الموضوع الخاص بك (على سبيل المثال: “إصلاح السيارات” أو “شراء أيفون 11” بالإضافة إلى اسم المدينة)، مثلًا إصلاح سيارات في القاهرة، أو شراء أيفون 11 في جدة، وهكذا..
ويجب أن تظهر هذه الكلمات الرئيسية في عنوانك وفي الفقرة الأولى من المحتوى الخاص بك وينبغي أيضًا وضعها على الأقل 4 إلى 5 مرات في جميع أنحاء المحتوى.

وصف الصفحة – Meta Description

 
أيضا يعتبر وصف المال له عامل ودور اساسي في سيو فتذكر أن عنوان الموضوع الخاص بك يجب أم يتضمن الكلمة الرئيسية التي تريد أن تركز عليها، فعلى سبيل المثال، إذا كنت مصمما جرافيك، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك يجب أن يكون كذلك “اسمك / اسم النشاط التجاري – مصمم جرافيك”، إذا كتبت موضوع أو تدوينة حول تصميم الويب، فيجب أن يحتوي عنوان الموضوع على كلمة “تصميم الويب” وهكذا.
تذكر أيضًا أن تتاكد من ملاءمة العنوان لمحتوى الموضوع وأن يكون العنوان ذو صلة بمحتوى الموضوع نفسه، حتى لا تترك صورة سيئة عن موقعك لمحركات البحث.
وصف الموضوع هو أول 300 حرف من محتوى الموضوع الذي قمت بكتابته يعد من أهم عوامل سيو هو والعنوان فهو ما تنظر إليه محركات، أي ينبغي عليك أن تذع ملخص للموضوع الخاص بك في أول 300 حرف وضع بها الكلمات الرئيسية للموضوع بصياغة طبيعية وضمن محتوى الموضوع بشكل ذكي لجذب انتباه جوجل.

طول محتوى موقعك وعدد كلماته

 
تُفضل جوجل ومحركات البحث الأخرى المقالات المتعمقة والمكتوبة جيدًا عن المقالات القصيرة، أي أن المحتوى الطويل لديه المزيد من الفرص للظهور أولًا، وذلك لأن لديه فرصة لاستخدام الكلمات الرئيسية بشكل أكبر.
وبحسب استطلاع حديث، أظهر  أن صفحات المحتوى المكونة من 2500 كلمة تحقق أفضل أداء عندما يتعلق الأمر بالسيو والظهور في محركات البحث.
فطول المحتوى هو المفتاح أيضا عندما يتعلق الأمر بالعناوين والأوصاف التعريفية فالعنوان الأمثل يكون طوله ما بين 50 إلى 60 حرفًا، ويجب أن يكون وصف الموضوع في المقدمة لا يقل عن 160 حرفًا.

الروابط الداخلية والخارجية (باك لينك)

 

هناك نوعان من الروابط التي يمكنك تضمينها في المحتوى: هي الروابط الداخلية والروابط الخارجية.
الروابط الداخلية تربط صفحة المحتوى الخاص بك بصفحة أخرى، على سبيل المثال، عندما تكتب موضوع عن شيء معين ولديك موضوع آخر عن نفس الشيء يمكنك ذكره ضمن محتوى موضوعك.
و الروابط الخارجية إلى محتوى ملائم يمكن العثور عليه خارج موقعك على الويب، تعد الروابط الخارجية وسيلة للاعتماد على المعلومات التي تشاركها وإظهار المحتوى الخاص بك ليتم بحثه بشكل جيد.
وفائدتها أنها تجعل محتواك ذات ثقة كبيرة من محركات البحث والزوار على حد سواء، فكل من الروابط الخارجية والداخلية تجذب انتباه محركات البحث وتعزز السيو الخاص بموقعك.
الوسوم

حازم آل عامر

انا حازم محرر ومالك الموقع (المبدع) لدي شغف كبير في الكتابة وافادة عامة الناس وهدفي هو إثراء المحتوى العربي بكل ما هو قيم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق