العمل الحر

كيف تبدأ العمل الحر ودورة للعمل الحر والربح من الإنترنت وجنى الاف الدولارات شهريا- درس 1

كيف أبدأ العمل الحر أو الفري لانسر freelanser ؟ سؤال يدور ويتمحور في جميع اذهان المهتمين بالعمل على الانترنت انا عندى الاجابة عزيزي القارئ ولكن ستطلب عدة مواضيع لأنها اجابة كبيرة نوعا ما او بمعنى دقيق هي استراتيجيه ستمشي عليها لمدة معينه انت ستحددها وانت من ستضع هدفك بنفسك سأبدأ سلسلة كيف تبدأ العمل الحر من بداية هذه المقاله وسأبدا بالتحدث عن تطوير الذات وهذا سيكون ملخص في مقالتين او اكثر لكي ابني عليها الاساس الذي لموضوع  كيف تبدأ العمل الحر لأنه لا يوجد مبنى بدون أساسا 

اذا لن أطيل عليكم في المقدمة وابدأ في أولى مواضيع سلسلة العمل الحر والتى ستكون بعنوان فرعى ألا وهو تطوير الذات.

ما هو تطوير الذات 

 

اولا قبل ان اتكلم في تطوير الذات انصحك بقرائة كتاب ارسم مستقبلك بنفسك لأنه من اروع الكتب التي بدأت في قرائتها ومازلت مستمر عليها  اضغط هنا لتحميل الكتاب .
لأبدا في تعريف مصطلح تطوير الذات ببساطه شديده هو مجهود شخص يكونة ويضع هدف امامه وسعى ورائه ليحسن من ذاته ومن نفسه لكى يكون افضل شئ عنده ويصل الى سقف طوحاته الذى وضعه في الحقيقه عزيزي القارئ هذه الجمله خطأ فلا يوجد مستوى معين لطموحك اكيد الآن يدور في ذهنك كيف ابذل مجهود لكى اطور من نفسي واحقق طموحي، اولا المجهود هو أن تبذل اقصى قدراتك في تطوير قدراتك العقلية والنفسية والجسدية ولكن ما يهمنا في هذه السلسلة هو تطوير قدراتك العقلية لكي تنجح في أساس السلسلة ( كيف تبدأ العمل الحر ) يجب ان تنمي مهاراتك العقلية ويجب أن تضع هدف لكي تصل اليه بالعمل الجاد والذي تتحق في هذه المقولة “من جد وجد” .

تطوير القدرات العقلية 

النوم :
 يجب ان تنام وتريح جسدك وأعضائك لوقت كافي لكي تعود بقوة ونشاط وايضا معلومة علمية يقوم الجسم اثناء النوم بازالة السموم المتراكمة اثناء النهار وايضا تجديد الخلايا فعليك بالنوم لوقت كافي ما بين 6 الى ثمانية ساعات. 
 
القراءة:
 
هتكلم عن القرائة الي لاحظت في الفترة الأخيره الناس أهملتها بشكل غير طبيعي فعلا تنطبق على القراءة هذه المقوله “القراءة كنز لا يفنى” القراءة فوائدها كثيرة ومنها تطويرالقدرات العقلية، توسيع وتفتيح المخ بسبب استقابله معلومات هائله، زيادة التركيز مما يحفز المخ على استقبال المعلومة بشكل كامل، وتقليل الاجهاد والتوتر وايضا تعمل على ضبط مخارج الحروف في اللغة العربية ولكن اهم استفاده منها هو تفتيح المخ وتنمية القدرات العقلية فعليك بالقرائة عزيزي القارئ لأنك لن تجد بديل لها طيلة حياتك وستندم ان لم تقرأ فهناك اناس اعتمدو على القرائه ونجحوا بها او على الأقل اقرأ لكي تصل الى هدفك وهو كيف تبدأ العمل الحر.
 
توسيع التعليم :
يمكن أن يوسع الأفراد تعليمهم من خلال تعلّم لغةٍ ثانية، أو أخذ دورات، أو تعلّم شيءٍ جديد كلّ يوم، أو قراءة الكتب الصعبة والطويلة، حيث حاول الباحثان النرويجيان كريستيان برينتش، وتارين آن غالواي في دراسة قاموا بإجرائها، بمحاولة إيجاد حلٍ لفكرة محاولة فصل أثر التعليم عن مستوى الذكاء، حيث إنّ الأشخاص الأكثر ذكاء سيختارون ويميلون إلى اكتساب المزيد من المعرفة ومتابعة تعليمهم، فتضمنت هذه الدراسة أثر زيادة فترة التعليم الإلزامي في النرويج في الستينيات، حيث قاموا بزيادة فترة التعليم من سبع سنوات لتصبح تسع سنوات، وافترض الباحثون أنّ الأشخاص الذين مرّوا بهذه التجربة واختبروا زيادة في فترة تعليمهم سوف يمتلكون مستوياتٍ أعلى من الذكاء عندما يبلغون، وبالفعل كانت نتائج هذه الدراسة وجود زيادةٍ في معدلات الذكاء لهؤلاء الأشخاص، فارتفعت نسبة الذكاء من 0.6 وهو متوسط ذكاء الذكور النرويجيين خلال فترة الدراسة، لتصبح 3.6 نقطة عن كلّ سنة إضافية من التعليم.

عدم الاستسلام للمخاوف :

الخوف عائق كبير للتفكير السوي وتطوير القدرات العقلية، مما يعيق الشخص من الإقدام على أي جديد وتحقيق النجاح، بل تبنى وجهة النظر التي تدعو لتحدي كل خوف وتخطيه للوصول للهدف بنجاح .

الصبر :

 أسلوب ناجح في التفكير العقلاني إذ الصبر في التفكير يؤدي للنجاح ويبعد شبح الفشل، إذ يحتاج النجاح للتفكير المتأني لمعرفة أسبابه والعمل على تحقيقها وعدم التسرع في الحصول على النتائج .
الاستفادة من آراء الآخرين : التسلط في الرأي وألا تسمع إلا صوتك مبدأ خاطئ، فقد تخطئ وقد تصيب وأنت بمفردك، لكن لابد من استشارة من حولك و ذوي الخبرة للاستفادة من ارائهم وخبراتهم، ولا ترفض النصيحة وترهق عقلك بالتفكير وحيدا .

عدم التفكير في الماضي :

سبب رئيسي في التشتيت الذهني ومن الحكمة عدم الالتفات للماضي والتفكير فيه، والاهتمام بالحاضر والتخطيط للمستقبل، إذ ان الماضي لا يمكن تغييره، ولكن يمكن العمل في الوقت الحاضر والتخطيط للمستقبل، والذي يكون حافزا للنجاح، لذا يعد التفكير في الماضي مضيعة للوقت وارهاق للعقل بلا فائدة .

التواصل مع الآخرين :

من يمتلكون قدرات عقلية متفتحة يحرصون على التواصل مع من حولهم، إذ يعتبرالتواصل نظام صحيح لفهم الآخرين، واقامة علاقات ناجحة بين الناس، وتجنب سوء الفهم والوقوع في المشكلات، وهو ما يدل على نجاح التفكير وصوابه .
لقد انتهيت من الجزء الأول في سلسلة كيف تبدأ العمل الحر ولكن انتظروني في الأجزاء القادمة ولكي اسهل عليك وصولك لها انزل في اسفل الموقع سترى القائمة البريدية قم بالاشتراك بها ولا تنسى وضع تعليق توضح فيه هل فهمت واستفدت وهل اكمل السلسلة ام لا.

 

الوسوم

حازم آل عامر

انا حازم محرر ومالك الموقع (المبدع) لدي شغف كبير في الكتابة وافادة عامة الناس وهدفي هو إثراء المحتوى العربي بكل ما هو قيم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق